ف ي، ي
11 mins read

انطـلاق فعاليـات “المؤتمر الدولي للابتكـار الجيـوتقني 2024” بمجموعة من النقاشات بالغة الأهميـة 

انطلقت بمدينة جدة فعاليات “المؤتمـر الدولي للابتكار الجيوتقني (IGIC 2024)” بحماس منقطع النظير؛ حيث جمع المؤتمر نخبة من أبرز العقول في مجال الهندسة الجيوتقنية من جميع أنحاء العالم، فيما شهد افتتاح الحدث مجموعة من الكلمات الآسِرة والعناوين الجذابة والعروض التقديمية المتعمقة والنقاشات القيِّمـة؛ الأمر الذي مهد الطريق لخلق أجواء ملهمة خلال الأيام المقبلة من المؤتمر.   

بدأت فعاليات الحدث بترحيب حار من رئيس المؤتمر، الدكتور/ مروان الزيلعي، مع كلمة ترحيبية من السيد/ عبد الله الحارثي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في جدة، بالمملكة العربية السعودية، في حين تضمنت أبرز فعاليات اليوم مجموعة متميزة من الكلمات الرئيسية الثاقبة، التي ألقاها نخبة من المتحدثين البارزين في المؤتمر.

قام البروفيسور/ جي هان بإطلاع الجمهور في المؤتمر على كيفية تطوير الممارسات الجيوتقنية وتحسين أداء واستدامة البنية التحتية، في حين تحدى الدكتور/ رود إديز الأساليب التقليدية في إدارة المخاطر الجيولوجية، داعيًا إلى إحداث تغيير شامل وتحول منهجي نحو تبني الحلول المبتكرة.

هذا وقد تواصلت المناقشات مع البروفيسور/ رولف كاتزنباخ، والذي قام باستكشاف أحدث التقنيات الرائدة في تنفيذ الأساسات العميقة اللازمة لتشييد المباني الشاهقة، كما شهد الحدث عروضاً تقديمية جذابة من مجموعة من الخبراء المرموقين؛ مثل البروفيسور/ ديبانكار تشودري، والبروفيسور/ عمر العمودي، والدكتور/ أحمد القاضي، والدكتور/ ليـو يـو، وغيرهم من الخبراء البارزين الذين شاركوا رؤاهم الثمينة ونتائج أبحاثهم القيِّمـة خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر.

تم إثراء فعاليات اليوم من خلال حلقة نقاش مثيرة للفكر حول تقنيات تحسين التربة، أدارها بحرفية السيد/ كريم خلف، مدير الاستشارات الجيوتقنية لدى شركة “فوغرو – الإمارات”، وذلك بمشاركة كل من: الدكتور/ أندرو ليــز، مدير تكنولوجيا التطبيقات العالمية لدى شركة “تينســار”، والسيد/ عبد الرحمن هنطش، مدير المشاريع لدى شركة “سما التخصصية”، والسيد/ عمر خالد، المدير التقني بشركة مقاولات تحسين التربة (SIC)، بالإضافة إلى الدكتور/ أحمد حمزة مريدة، الأستاذ المساعد بالكلية الوطنية العليا للمناجم بالرباط، المغرب.

وعلاوة على ذلك، استمتع الحضور أيضاً بسلسلة من العروض التقديمية المفيدة حول مواضيع متنوعة مثل النمذجة الجيولوجية المعقدة التي يجسدها سد “يوسفيلي”، بالإضافة إلى الإمكانات التحويلية الثورية لتقنيات الاستشعار عن بعد عبر الأقمار الصناعية فيما يتعلق بالقدرة على مواجهة التغيرات المناخية في  مشاريع البنية التحتية التي تعتمد على تقنيات الهندسة الجيوتقنية.

ومع اقتراب اليوم من نهايته، تحدث رئيس المؤتمر، الدكتور/ مروان الزيلعي عن أهمية المناقشات والرؤى المتبادلة بين المشاركين في المؤتمر، معربًا عن امتنانه لجميع المشاركين لمساهماتهم القيِّمة في تطوير مجال الهندسة الجيوتقنية.  وفي ظل ما شكَّله اليوم الأول من المؤتمر من سابقة للتميز والتعاون؛ يعِدُ “المؤتمـر الدولي للابتكار الجيوتقني” بمواصلة الدفع نحو النهوض بمجال الهندسة الجيوتقنية.  

تضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين لهذا الحدث كلاً من: الجمعية الدولية لميكانيكا التربة والهندسة الجيوتقنية (ISSMGE)، والجمعية الدولية للمواد الاصطناعية الأرضية المركبة (IGS)، ومعهد “جيو-إنستيتيـوت Geo-Institute”، ومعهد الأساسات العميقة (DFI)، وجمعية المهندسين بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات الأخرى المرموقة على مستوى العالم.

يحظى “المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقني 2024” بدعم مجموعة من أبرز مقدمي الحلول في مجال الهندسة الجيوتقنية، مثل: شركة “فوغرو” العالمية، وشركة دار مستشارو الخليج للإستشارات الهندسية، وشركة جيوهاربور للمقاولات، وشركة مقاولات تحسين التربة (SIC)؛ فضلاً عن العديد من المقاولين ومقدمي الحلول والخدمات الآخريـن؛ الأمر الذي يضمن توفير تعاون ثري ومنصة خصبة لتبادل الأفكار والابتكارات خلال المؤتمر.

لمزيد من المعلومات حول جدول الأعمال والتسجيل والإقامة، يشرفنا دعوة جميع الأطراف المهتمة للتفضل بزيارة الموقع الإلكتروني للمؤتمر من خلال الرابط التالي:  https://geotechnicalinnovationconference.com.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

Previous Story

آرك للتطوير العقاري تكشف النقاب عن مشروعها الجديد سورا بيتش ريزيدنسز الذي سيقام في جزيرة المرجان

Next Story

مستشفى كليفلاند كلينك يقدم علاجات جديدة لمرض فقر الدم المنجلي والثلاسيميا بيتا

Latest from Blog

دراسة ساكسو بنك: استمرار قلق المستثمرين من تقلبات الأسواق

كشف ساكسو بنك، الرائد عالمياً في مجال التداول والاستثمار عبر الإنترنت، عن نتائج دراسة استطلاعية أجراها مؤخراً على العملاء، حيث سلطت الدراسة الضوء على توقعات المستثمرين وقدمت تحليلاً لمعنوياتهم بشأن الأسواق المالية

اكتشف أرض عجائب الحياة البرية في إندونيسيا, معرض تامان سفاري إندونيسيا في سوق السفر العربي 2024

تهدف إندونيسيا إلى إعادة تأكيد مكانتها كوجهة سفر عالمية أولى في سوق السفر العربي 2024، مع التركيز بشكل خاص على إشراك منطقة الشرق الأوسط. ويهدف الوفد الإندونيسي بقيادة ساندياجا صلاح الدين أونو،

المدينة الإعلامية قطر ومجموعة بلومبيرغ الإعلامية تستعدان لإطلاق منتدى قطر الاقتصادي 2024

تستعد المدينة الإعلامية قطر لإطلاق منتدى قطر الاقتصادي السنوي الرابع “بالتعاون مع بلومبيرغ”، الذي سينعقد في الفترة من 14 إلى 16 مايو 2024، تحت شعار “عالم متغير: إجتياز المجهول”. يستقطب المنتدى هذا
Go toTop