ف ي، ي
6 mins read

وفقًا لدراسة جديدة لخرائط يانغو: 50% من سكان دبي ينتقلون أكثر خلال شهر رمضان المبارك مقارنة بباقي أيام السنة

مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، أجرى تطبيق “خرائط يانغو” دراسة استقصائية لاستكشاف التغييرات في عادات تنقل السكان في دبي خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف مواكبة متطلبات المستخدمين واقتراح نصائح وميزات عملية ترتقي بتجربة تنقلهم خلال هذه الفترة من العام.

وكشفت الدراسة بأن 52% من سكان دبي يسافرون أكثر خلال شهر رمضان المبارك مقارنة بباقي أوقات السنة، إذ يمثل الشهر الفضيل فرصة لقضاء وقت أطول مع المقربين والتواصل معهم. وبالنسبة لوسيلة النقل المفضلة لدى السكان ضمن المدينة، فقد اختار الأغلبية التنقل بسياراتهم الخاصة، بينما أشار واحد من كل 3 مستخدمين إلى أنهم يفضلون الحافلات وسيارات الأجرة.

وكشفت الدراسة أهم الجوانب التي يتم أخذها بالاعتبار للتنقل بسرعة وسلاسة في المدينة خلال هذا الموسم، والتي شملت الأمان، ووقت السفر، ووجود مساحات مجهزة بالتكييف على طول الطريق. وكان التطبيق قد أطلق ميزة “الطرقات المريحة” مؤخرًا والتي تحمل رمز “ندفة الثلج”، استجابة لطلب المستخدمين، بحيث يتم اقتراح مسارات إضافية ليتمكن المستخدم من المرور عبر مناطق مظللة ومحطات الحافلات المكيّفة عند ارتفاع درجات الحرارة.

وخلال شهر رمضان المبارك، ينفق أكثر من 70% من سكان المدينة وقتًا أطول مع العائلة، ويميلون لتجربة أماكن جديدة، مع توجّه حوالي نصف السكان (48%) لتناول الطعام في الخارج بوتيرة أكبر مقارنة بباقي أيام السنة. ولذلك، بادرت خرائط يانغو بتقديم دليل خاص بشهر رمضان المبارك، الذي يضم باقة واسعة من المطاعم والمقاهي التي توفر تجربة إفطار متميزة تبقى في الذاكرة، بما في ذلك المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق التقليدية من الشرق الأوسط وصولًا إلى الأطباق العالمية المبتكرة. وبحسب الدراسة، يبقى التسوق أحد الأنشطة الرئيسية لسكان دبي، لاسيما خلال شهر رمضان المبارك، حيث أشار 61% إلى أنهم يتسوقون أكثر خلال هذا الشهر. وكان من اللافت أن غالبية المتسوقين يقومون بذلك ضمن المتاجر، وليس عبر الإنترنت، حيث يبحث 3 من كل 5 متسوقين عن علامات جديدة وصفقات أفضل، وكان دبي مول ومول الإمارات ودبي مارينا مول من أكثر مراكز التسوق شعبية. يشار إلى أن تطبيق خرائط يانغو يتيح تجربة بغاية الراحة والسهولة من خلال تمكين المستخدمين من تخطيط مساراتهم للوصول إلى المواقف الموجودة في المواقع الرئيسية مثل مراكز التسوق بشكل مباشر ودون أي عناء

Previous Story

ارتقِ بإحتفالات العيد مع جودة الصوت الممتازة مع مكبر صوت LG SoundBar SC9S

Next Story

استمتعوا باحتفالات العيد والتجمعات العائلية مع تلفزيونات إل جي ذات جودة الصورة المحسّنة والوظائف الذكية

Latest from Blog

أنكس للتطوير” تكشف النقاب عن مشروع “ايفورا ريزيدنسز” الفريد في قلب منطقة الفرجان بدبي

أعلنت شركة “أنكس للتطوير”، التابعة لمجموعة “أنكس القابضة”، عن إطلاق مشروعها الثاني خلال حفل أقيم في فندق “جميرا بيتش” بحضور عدد من كبار الشخصيات والشركاء والمساهمين وممثلي وسائل الإعلام. وقد تميزت فعالية

 مجموعة الزرعوني تكشف عن مشروع عقاري جديد بإطلاق “أوول سيزونز ريزيدنس” في قلب مدينة دبي الرياضية

تواصل مجموعة الزرعوني تعزيز مكانتها الرائدة في قطاع العقارات على مستوى الدولة حيث أعلنت عن إطلاق أحدث مشاريعها العقارية الجديدة “أوول سيزونز ريزيدنس”، وهو مشروع عقاري يقع في قلب مدينة دبي الرياضية،

السيب للتطوير العقاري تعلن مشروع “رويال ريجنسي سويتس” في منطقة الخليج التجاري

أعلنت شركة “السيب للتطوير العقاري”، العلامة التجارية الرائدة في عالم الفخامة والجودة في سوق العقارات، عن إطلاق مشروع أيقوني جديد يحمل اسم “رويال ريجنسي سويتس” باستثمارات ضخمة تصل 500 مليون درهم إماراتي،

الزرعوني للتطوير العقاري تحتفي بستة عقود من الريادة وتوسّع محفظتها بمشاريع مبتكرة في الإمارات وأمريكا الشمالية

تحتفي شركة الزرعوني للتطوير العقاري بمرور أكثر من ستين عامًا من الريادة والتميز في القطاع العقاري الإماراتي، مسيرة بدأت منذ عام 1960 حيث كانت جزءاً لا يتجزأ من مجموعة الزرعوني العريقة. وعلى
Go toTop