ف ي، ي
10 mins read

IDC تتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الكويت لحضور قمة مديري تكنولوجيا المعلومات المقبلة

تسرُّ مؤسسة البيانات الدولية “International Data Corporation” (IDC)، في ظل حالة التوسُّع السريع التي يشهدها الاقتصاد الرقمي في الكويت، أن تعلن عن انعقاد قمة IDC لمديري تكنولوجيا المعلومات في الكويت لعام 2024 في 13 مايو في فندق كورتيارد باي ماريوت مدينة الكويت. سيُسهِّل هذا الحدث التحويلي الذي يتناول موضوع “مستقبل تكنولوجيا المعلومات: إعادة التفكير في الرقمنة في عالم تجد الذكاء الاصطناعي فيه في كل مكان”، المناقشات المتعمّقة حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الابتكار الرقمي والدور المتطور لمدير تكنولوجيا المعلومات العصري.

وستضم القمة، التي تحظى بدعم من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الكويت (CAIT)، نخبة متميزة من المتحدثين وقادة الفكر في طليعة المؤسسات التي تُطبِّق التحوُّل الرقمي. وسيلقِي الدكتور عمار حسين الحسيني، القائم بأعمال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، الكلمة الافتتاحية، مما يفسح المجال لعقد مناقشات ثاقبة وطرح رؤى استراتيجية مثمرة.

يؤكد التزام الحكومة الكويتية الراسخ بتعزيز أجندتها الرقمية حرص البلاد على تبني التقنيات الناشئة وقيادة الابتكار في جميع القطاعات. إزاء مواصلة قيام المؤسسات في الكويت بضخ استثمارات في حالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) على نطاق متزايد، ستكون قمة IDC لمديري تكنولوجيا المعلومات في الكويت لعام 2024 منصَّة مناسبة لاستكشاف دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل تكنولوجيا المعلومات.

عبَّر Jyoti Lalchandani، نائب رئيس مجموعة IDC والمدير الإداري الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عن سعادته بالقمة، قائلاً: “في ظل الحقبة التي نشهدها اليوم من التحولات المذهلة القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI)، يعيد قادة التكنولوجيا تصوُّر الآثار الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي عبر مختلف جوانب الرقمنة. يستعد الذكاء الاصطناعي لإحداث ثورة في مشهد الأعمال بدءًا من تعزيز تجارب العملاء إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وضمان الاستدامة. وستعمل قمة IDC لمديري تكنولوجيا المعلومات في الكويت لعام 2024 على تمكين قادة التكنولوجيا بالمعرفة والاستراتيجيات اللازمة لتبني عقلية “الذكاء الاصطناعي في كل مكان” بجانب تبني تقنية الذكاء الاصطناعي كركيزة أساسية لجداول الأعمال التقنية لمؤسساتهم.”

وقد عبَّر الدكتور عمار حسين الحسيني، القائم بأعمال مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، عن سعادته أيضًا قائلاً: “يسرُّني الإعلان عن دورنا كشريك استراتيجي لقمة IDC لمديري تكنولوجيا المعلومات في الكويت لعام 2024، وهو دليل على التزامنا بقيادة مشهد التحوُّل الرقمي في البلاد. ويؤكد هذا الحدث التزامنا الراسخ بتجسيد مستقبل تكنولوجيا المعلومات، حيث سيلعب الذكاء الاصطناعي بلا شك دورًا محوريًا. وتشهد الكويت رحلة رقمية بوتيرة متسارعة، حيث يتم الإعلان عن العديد من المبادرات التي تقودها الحكومة يوميًا لدعم المواطنين والشركات، كما يُعيد التبني السريع لتقنية الذكاء الاصطناعي في البلاد تشكيل جوانب مختلفة من الشركات وقطاعات التعليم والرعاية الصحية والهيئات الحكومية والمجتمع على نطاق أوسع. وسيُمكِّن هذا الحدث المرتقب قادة تكنولوجيا المعلومات في رحلتهم الرقمية، وهدفنا يتمثل في تعزيز الحوار البناء بين شركات التكنولوجيا الرائدة وصناع القرار المؤثرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.”

يتوقَّع أن تجتذب قمة IDC لمديري تكنولوجيا المعلومات في الكويت لعام 2024 أكثر من 250 من أبرز قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت، ورواد الحكومة الرقمية، والمنظمين، والشخصيات المرموقة في هذا القطاع الصناعي. سيعمل المشاركون معًا لاستكشاف الوضع الحالي للاقتصاد الرقمي، ويحددون التحديات الرئيسية، ويرسمون مسارًا لتحقيق النجاح المستقبلي في عصر الذكاء الاصطناعي.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى النقر هنا أو التواصل مع Sheila Manek على smanek@idc.com أو على الرقم 97144463154

Previous Story

شركتا Aqara وe&‎ تتعاونان لإحداث ثورة في الحياة الذكية بالإمارات العربية المتحدة

Next Story

مساهمو هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) يوافقون على دفع 3.1 مليار درهم توزيعات أرباح

Latest from Blog

بالتزامن مع تركيز اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ على الشباب، أخصائي أمراض الرئة في كليفلاند كلينك يسلط الضوء على مخاطر بدء التدخين والتدخين الإلكتروني في سنّ مبكرة

أشار أخصائي من كليفلاند كلينك، نظام الرعاية الصحية العالمي، إلى عدم وجود أي استخدام آمن لمنتجات التبغ، وأن الشباب هم أكثر عرضة للإدمان القوي على النيكوتين. وجاءت تصريحات الأخصائي قبيل انطلاق فعاليات
Go toTop