ف ي، ي
8 mins read

النسخة الأولى من مؤتمر الابتكار الصحي تُقدم لمحة مُهمة عن مستقبل قطاع الأغذية المستدامة

تستضيف دبي النسخة الأولى من مؤتمر الابتكار الصحي (HiConf) الذي يَعِدُ بتقديم رحلة غامرة في عالم تكنولوجيا الأغذية والبروتينات البديلة. ويعتبر المؤتمر الذي يُعقد في 29 فبراير الجاري، أول قمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تُركز بشكل كامل على الحلول الغذائية الجديدة والمحسّنة، والتي تحقق فوائد تحويلية تؤثر في صحة الناس والكوكب.

وتُعدُّ دولة الإمارات العربية المتحدة موقعاً مثالياً لعقد فعاليات مؤتمر الابتكار الصحي، نظراً لريادتها الإقليمية في مجال صناعة الأغذية المستدامة، وكونها موطناً لمنظومة ابتكارية حيوية. حيث يأتي انعقاد هذا المؤتمر في ظل قيام حكومات دول مجلس التعاون الخليجي بوضع استراتيجيات وطنية طموحة للأمن الغذائي، وسعيها إلى تقليل وارداتها الغذائية التي تمثل حالياً حوالي 85٪ من احتياجاتها الغذائية المحلية. وفي سياق متصل، تشهد المنطقة طلباً متزايداً على منتجات البروتين الحيواني البديلة، حيث يشير تقرير من بنك كريدي سويس إلى أن سوق اللحوم البديلة ومنتجات الألبان يمكن أن تنمو لتصل إلى 1.4 تريليون دولار بحلول عام 2050.

وسيجمع مؤتمر الابتكار الصحي تحت سقفه مجموعة واسعة من المهتمين بتحويل النظام الغذائي العالمي إلى نظام أكثر استدامة وعدلاً للناس والحيوانات وكوكب الأرض على حد سواء. وسيركز جدول أعمال المؤتمر على اتجاهات السوق الناشئة للمواد الغذائية، وسلوكيات المستهلكين المتغيرة، والابتكارات الثورية في مجال البروتينات البديلة، وحلول الإنتاج المستدام، والأخلاقيات المتغيرة التي تعيد تشكيل صناعة الأغذية.

ومن المتوقع أن يحضر هذا الحدث المهم أكثر من 400 مشاركاً يمثلون نخبة من المسؤولين الحكوميين والمستثمرين والأكاديميين والعلماء ورواد الأعمال من مختلف مجالات منظومة الغذاء العالمية. ومن أهم المتحدثين الرسميين في المؤتمر، المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر، وسيرجي إيفانوف، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة EFKO، والدكتور مانون ليتيك، الشريك المؤسس لصندوق الجيل الأخضر، وتاو تشانغ، المؤسس المشارك والشريك الإداري في Dao Foods International، وغيرهم من المتحدثين البارزين.

وفي تعليقه على تنظيم المؤتمر، قال الدكتور جونثر فيرتيله، الشريك الإداري في مجموعة WP Human Capital: “يُمثل مؤتمر الابتكار الصحي منصة عالمية بارزة تساهم في تحسين معدلات طول عمر سكان الأرض، والحد من التدهور المناخي والبيئي المتسارع، وذلك نظراً لما تتمتع به الحلول الغذائية الجديدة والمحسنة من قدرة هائلة على تعزيز الصحة العامة، وتحقيق الكثير من الفوائد للأفراد والكوكب على حد سواء“.

والجدير بالذكر أن مؤتمر الابتكار الصحي هو من تنظيم مجموعة WP Human Capital بالتعاون مع مجموعة Novel Foods التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها وتشارك في المؤتمر باعتبارها الراعي الرئيسي له، كما سيتم إقامة المؤتمر بالشراكة مع dfv Conference Group وPwC إلى جانب عدد كبير من الشركاء المرموقين.

للتسجيل في مؤتمر الابتكار الصحي، يرجى زيارة: www.hiconf.ae

Previous Story

MECOC 2024 يكشف عن تقنيات متطورة في مجال الصلب والمواد غير المعدنية واستراتيجيات معالجة التآكل في صناعة النفط والغاز

Next Story

إطلاق العنان للإمكانات المالية: رؤى منافتتاح «المؤتمر السنوي الثاني لإعادة الهيكلة المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»

Latest from Blog

“جينكو العقارية” تكشف النقاب عن مشروع “ون ريزيدينس” في قلب مدينة دبي بقيمة تبلغ 1.2 مليار درهم

أعلنت شركة جينكو العقارية عن إطلاق مشروع “ون ريزيدنس”، أحدث مشاريعها الريادية الذي ترسي من خلاله معياراً جديداً في عالم المعيشة الفاخرة حيث سيشيّد المشروع في موقع استراتيجي في قلب مدينة دبي،

إيتون سوليوشنز تطلق منصة أطلس فايف®️ وشركة كاتاماران العائلية العميل الأول للمنصة

أعلنت “إيتون سوليوشنز”، الشركة العالمية الرائدة في مجال خدمات البرمجة السحابية للمكاتب العائلية المستقبلية، عن إطلاق منصتها الرائدة “أطلس فايف®️” لتخطيط موارد الشركات العائلية في الهند. كما أعلنت إيتون سوليوشنز أن شركة

لندن تمنح لاكشمي نارايانان مؤسس معهد صناديق الثروة السيادية لقب “فريمان مدينة لندن”ضمن فعاليات مؤتمر الثروة العالمية 2024

 منحت مدينة لندن السيد لاكشمي نارايانان، رئيس مجلس إدارة معهد صناديق الثروة السيادية، لقب “فريمان مدينة لندن” المرموق، وذلك على هامش مؤتمر الثروة العالمية 2024 والذي اختتم مؤخراً بعد تحقيق نجاح باهر.
Go toTop